"". "". "". شرح طريقة فتح حساب بنكي مجاني AZUR لبنك إفريقيا خطوة بخطوة عبر الهاتف bank of africa bmce

شرح طريقة فتح حساب بنكي مجاني AZUR لبنك إفريقيا خطوة بخطوة عبر الهاتف bank of africa bmce

مستشار بنكي
0

 اليوم إن شاء الله سأقدم لكم شرحاً مفصلاً حول كيفية فتح حساب بنكي مجاني للشباب والموظفين، والذي يقدمه بنك أفريقيا، عبر هاتفنا فقط. ولكن قبل أن نبدأ الشرح، يجب أن نقدم لكم بعض المعلومات حول هذا العرض، ثم نعود لاستكمال الخطوات الأخرى.

فتح حساب بنكي مجاني AZUR لبنك إفريقيا خطوة بخطوة عبر الهاتف


فتح حساب بنكي مجاني AZUR لبنك إفريقيا خطوة بخطوة عبر الهاتف

 "باك أزور" هو عرض مجاني مخصص للأفراد المقيمين في المغرب، سواء كانوا شباباً أو موظفين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة. بعد تجاوز سن 39 سنة، سيتم اقتطاع 20 درهماً و9 سنتيمات كل شهر. من خلال فتح هذا الحساب، ستحصلون على حساب شيك مجاني معفى من مصاريف صيانة الحساب، بالإضافة إلى بطاقة فيزا أزور الدولية التي يمكن استخدامها داخل وخارج المغرب، سواء للسحب أو الدفع، كذلك الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر تطبيق بنك إفريقيا أو "بي إم سي" أو "ديريكت".

الآن، أصدقائي، نتوجه إلى متصفح جوجل، ثم نكتب "جونسوي ديريكت بنك أوف أفريقيا"، بعد الضغط على خانة البحث نختار أول نتيجة. كما تشاهدون، بعد الدخول إلى الموقع والنزول إلى أسفل الصفحة، نجد عروضاً مختلفة، وقد قمت بشرح كل هذه العروض سابقاً، سأترك لكم رابط الشرح في أعلى الشاشة. كل ما يهمنا هنا هو الخيار الأول "باك أزور" أو "الأفراد المقيمين بالمغرب". نضغط عليه ثم نختار العرض الأول "باك أزور" ثم نضغط على "جو".

شرح طريقة فتح حساب بنكي مجاني AZUR لبنك إفريقيا

في الخطوة الأولى، نقوم بإدخال بريدنا الإلكتروني الشخصي، ثم نضع علامة على "جونسوي إن غبو" ثم نضغط على "سوفو". سنقوم بكتابة رمز مكون من أربعة أرقام سنتوصل به عبر بريدنا الإلكتروني. الآن نتوجه إلى بريدنا الإلكتروني ونجد هذه الرسالة، نقوم بفتحها ونسخ هذا الرمز ثم نعود إلى المتصفح ونقوم بلصقه في المكان المخصص ثم نضغط على "سوفو".

في الخطوة الثانية، نقوم بإدخال رقم هاتفنا الشخصي ثم نضغط على "سويفون". سنستقبل رمز التأكيد عبر رسالة SMS على هاتفنا. كما تشاهدون، لقد توصلت به، نقوم بكتابته ثم نضغط على "سويفون".

في الخطوة الثالثة، سنختار نوع البطاقة الوطنية للتعريف التي نملكها، إما البطاقة الوطنية القديمة أو بطاقة الإقامة بالنسبة للأجانب. بالنسبة لنا هنا، سنختار البطاقة الوطنية الجديدة ثم نضغط على "سويفون".

في الخطوة الرابعة، نقوم بمصادقة هويتنا إما عبر تطبيق "هويت" الرقمية أو عبر هذا الموقع. أنصحكم هنا باستخدام الطريقة الثانية عبر الموقع لأن التطبيق غير متوافق مع معظم الأجهزة. نضغط هنا على "ديماي".

في الخطوة الخامسة، نقوم بأخذ صورة للبطاقة الوطنية من الواجهة الأمامية والخلفية، وكذلك نأخذ صورة سيلفي لنا. نضغط على "شارجي لو كوتي ريكتو" لأخذ صورة أمامية للبطاقة الوطنية، ثم "بوند أ فوتو". يجب أن تكون البطاقة في وضع أفقي على خلفية داكنة اللون، ومع إضاءة طبيعية مثل ضوء النهار لتجنب كثرة السطوع. نضغط على "بوند فوتو". بعد أخذ الصورة، نضغط "أوكي"، لقد تم تحميل الواجهة الأمامية. الآن نضغط على "شارجي لو كوي فيرسو" لأخذ صورة خلفية للبطاقة الوطنية، ثم نضغط "بوند أ فوتو"، ثم "بوند أ فوتو". بعد أخذ الصورة، نضغط "أوكي". بعد الانتهاء، ننتقل لأخذ صورة سيلفي لنا. نضغط على "بوند مون سيلفي". قبل أخذ صورة سيلفي، يجب إزالة الإكسسوارات مثل النظارات والقبعة وأن نحافظ على ملامحنا في وسط الشاشة. نضغط على "فوو"، وبعد أخذ الصورة نضغط على ok.

إذا كان العنوان الموجود في البطاقة الوطنية هو عنوان الإقامة الحالي، نضغط على "نو"، وإذا كان مختلفاً نضغط على "وي" ونقوم بتحميل صورة لشهادة السكن أو فاتورة استهلاك الكهرباء لإثبات العنوان. بالنسبة لنا هنا، نملك نفس العنوان، نختار "نو"، ثم نضغط على "سويفون".

هنا تظهر المعلومات الشخصية الخاصة بنا، كل ما علينا فعله هو ملء بعض الخانات مثل المهنة والرمز البريدي لمدينتك، ثم اسم المدينة، ثم نضع علامة على "نو" وكذلك داخل هذه الخانات الثلاث الصغيرة، ثم نضغط على "سويفون". الآن، سنختار المدينة ثم نحدد الوكالة الأقرب إلينا ثم نضغط على "سويفون". هنا نتأكد جيداً من صحة المعلومات التي قمنا بإدخالها، ثم نضع علامة في هذه الخانة ونضغط على "فاليدي".

في الخطوة السادسة، إذا كنا نريد إيداع مبلغ مالي في حسابنا، نكتب هنا المبلغ ونضغط على "جي فيكت إن ديبو"، ثم نقوم بإدخال معلومات البطاقة البنكية في حالة امتلاكنا حساب بنكي آخر. بالنسبة لنا هنا، لن نقوم بالإيداع، سنضغط على "جو كونتين سون ديبو".

في الخطوة السابعة، سنختار موعداً مناسباً لنا من أجل ربط الاتصال بالمستشار البنكي. سنحدد اليوم والتوقيت، على سبيل المثال سنختار يوم السبت الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً. إذا لم تناسبنا أي فترة زمنية، سنضغط على "الصغير" ليتم الاتصال بنا لتحديد الموعد. بالنسبة لنا هنا، قمنا باختيار الموعد وسنضغط على "تيليشارجي ما كونسيون" للاطلاع على هذه الوثائق لاحقاً.

بهذا، نكون قد أنهينا جميع الخطوات. كما تشاهدون، لقد تم الاتصال بنا في الموعد المحدد يوم السبت الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً، وبعد التأكد من أننا صاحب طلب فتح الحساب مع الإدلاء برقم البطاقة الوطنية للتعريف وبعض الأسئلة البسيطة، بعد الانتهاء من الاتصال، سنتوصل برابط في بريدنا الإلكتروني. لكن قبل ذلك، يجب تحميل تطبيق سكايب فور بزنس أو سكايب أونبريز عبر بلاي ستور أو آب ستور. بعد تحميله، نتوجه إلى بريدنا الإلكتروني، نجد هذه الرسالة "رونديفو فيزو كونفيونس"، نقوم بفتحها ثم نضغط على "اتيبي أ غو"، ثم نضغط على هذا السهم، نقوم بإعطاء الصلاحية للتطبيق، ثم للميكروفون أيضاً، ثم نضغط على "أكسيبت"، ثم "وجان إنفيت". نقوم بكتابة الاسم الشخصي أو أي اسم لا يهم، ثم نضغط على هذا السهم، ننتظر قليلاً، نفعل الميكروفون والفيديو.

 المحادثة مع المستشار البنكي لبنك أفريقيا عبر منصة سكايب فور بزنس. سيقوم المستشار البنكي بطرح بعض الأسئلة عليكم، وإذا كان لديكم أي سؤال، سيجيب عليه بطبيعة الحال. بعد انتهاء هذه المقابلة، سنتوصل برسالتين عبر بريدنا الإلكتروني. سنقوم بفتح الرسالة الأولى ثم نضغط على هذا الرابط، نضغط مطولاً، نقوم بكتابة بريدنا الإلكتروني، ثم نضع علامة على "جوني سوي إن غبو"، ونضغط على "سويفون". نعود إلى بريدنا الإلكتروني، نقوم بنسخ هذا الرمز، رمز الدخول، ثم نعود إلى المتصفح ونلصقه في المكان المخصص، ثم نضع علامة على "جوني سوي إن غبو"، ونضغط على "سويفون". نوافق هنا على الشروط، ونضغط على "سيني مي كونترا". سنتوصل الآن برمز على هاتفنا، نقوم بكتابته ونضغط على "فاليدي"، ثم نضغط على "تيليشارجي لي كونط" للاطلاع عليها لاحقاً. كذلك، هنا نجد الريب الخاص بنا، رقم التعريف البنكي في الأسفل.

بعد مرور 24 ساعة أو 48 ساعة سنتوصل برسالتين: الرسالة الأولى تحتوي على كلمة المرور، والرسالة الثانية تحتوي على رمز العقد "أيونيتي فيون كونترا". وسنستفيد من حسابنا عبر تطبيق "بي إم سي أو ديريكت". الآن، سنتوجه إلى بلاي ستور أو آب ستور حسب نوع هاتفك، ونكتب في خانة البحث "بي إم سي أو ديريكت" لتحميل التطبيق. بعد تحميله، نضغط على "افغير"، ثم نضغط مرتين على "سويفون"، ثم نوافق على الشروط العامة بالضغط على "أكسيبت". هنا في الخانة الأولى، سنقوم بكتابة رمز العقد "أيونيتي فيون كونترا" الذي توصلنا به في هاتفنا، وفي الخانة الثانية كلمة المرور المؤقتة التي توصلنا بها أيضاً عبر رسالة SMS على هاتفنا. بعد الانتهاء، نضغط على "سو كونكتي".

هنا لدينا ثلاث خانات:

 الخانة الأولى نكتب فيها كلمة المرور المؤقتة التي توصلنا بها في رسالة SMS، الخانة الثانية نكتب كلمة مرور جديدة مكونة من ثمانية أحرف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام حتى تظهر جميع هذه المعايير باللون الأخضر في الأسفل، ثم نضغط على "فاليدي". تمت العملية بنجاح، نضغط على "سويفون". هنا، نحتاج لت

عيين رمز الأمان لتأكيد هاتفنا المحمول وكذلك لتأكيد العمليات في التطبيق. هذا الرمز يجب تذكره لأنه سيتعين علينا كتابته عند الولوج إلى التطبيق "بي إم سي أو ديريكت" أو عبر الموقع. نضغط على "سويفون"، هنا نختار اسم هاتفنا إذا أردنا، ونضغط على "سويفون". الآن سنتوصل برمز على هاتفنا عبر رسالة SMS، نقوم بكتابه ونضغط على "سويفون". هنا، سنختار رمز الأمان لتأكيد أي عملية عبر التطبيق، يجب أن يتكون من ستة أرقام، ثم نضغط على "سويف" ونقوم بإعادة كتابته هنا ونضغط على "كونفيرم". إذا تمت العملية بنجاح، نضغط على "يرميني".

الآن، نقوم بإدخال كلمة المرور التي اخترناها سابقاً في الخانة الثانية، ونضغط على "سو كونكتي"، ثم نكتب رمز الأمان ونضغط على "كونفيرم"، ثم نضغط على "جيلو". كما تشاهدون، لقد تم الدخول إلى حسابنا بنجاح. بعد مرور أسبوع أو عشرة أيام، سنتوجه إلى الوكالة البنكية لاستلام البطاقة الخاصة بنا.


Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)