"". "". "". جميع بطاقات البنك الشعبي : المزايا العيوب و الاقتطاعات | Cartes Banque Populaire

جميع بطاقات البنك الشعبي : المزايا العيوب و الاقتطاعات | Cartes Banque Populaire

مستشار بنكي
0
اكتشف معلومات شاملة عن بطاقات البنك الشعبي، بما في ذلك العيوب والمزايا لكل بطاقة، من البطاقة المحلية إلى البطاقات الدولية، بما في ذلك عروض الشباب. اقرأ الآن لمعرفة التفاصيل حول الاقتطاعات، حدود السحب، والشراء من المواقع الأجنبية، وكيفية اختيار البطاقة المناسبة لاحتياجاتك.

Cartes Banque Populaire


عيوب البطاقة الأولى

عيوب هذه البطاقة تشمل عدم القدرة على سحب الأموال من بنوك أخرى، وكذلك عدم إمكانية استقبال الأموال في الحساب سواء من الخارج أو من بنوك أخرى. أما بالنسبة للاقتطاعات، فهي تتمثل في 10 دراهم سنويًا كتكلفة لهذه البطاقة. تعتبر البطاقة محلية، وصالحة لمدة ثلاث سنوات. من مزايا هذه البطاقة سحب الأموال من الشبابيك الإلكترونية حتى 4000 درهم في اليوم، والدفع عبر الأجهزة حتى 20 ألف درهم في الشهر، والاستفادة من الخدمات المقدمة عبر تطبيق الشعبي نت. ومن عيوب هذه البطاقة أنها لا تتيح الشراء من المواقع الأجنبية، وسعرها السنوي هو 79 درهم.

البطاقة الوطنية للسحب والدفع

البطاقة الثالثة هي بطاقة وطنية للسحب والدفع داخل المغرب فقط، وصالحة لمدة أربع سنوات. من مزاياها سحب الأموال من الصراف الآلي حتى 2000 درهم في اليوم، والدفع في المحلات التجارية عبر الأجهزة حتى 7000 درهم شهريًا، والاستفادة من الخدمات عبر تطبيق وموقع الشعبي نت. أما عيوب هذه البطاقة فتتمثل في عدم صلاحيتها للشراء من المواقع الأجنبية. وسعرها السنوي هو 50 درهم.

البطاقة الدولية من نوع ماستر كارد

البطاقة الرابعة هي بطاقة بنكية دولية للسحب والدفع من نوع ماستر كارد، وتتوفر على نوعين. من مزاياها سحب الأموال من الصراف الآلي حتى 6000 درهم في اليوم، والدفع عبر الأجهزة حتى 50 ألف درهم، والشراء من المواقع الأجنبية حتى 45 ألف درهم وفقًا للحدود المحددة من طرف مكتب الصرف. يمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر تطبيق وموقع الشعبي نت. كما تتيح هذه البطاقة تسبيق نقدي في حال حدوث حادث خارج المغرب، وتحمل مصاريف المبيت في فندق بقيمة ألف درهم لليلة لمدة يومين كحد أقصى. أما عيوبها فتتمثل في عدم صلاحيتها لسحب الأموال من المواقع الأجنبية، وسعرها السنوي هو 800 درهم.

البطاقة الشبابية من عرض "الليف

البطاقة الخامسة هي بطاقة دولية من نوع ماستر كارد، وتقدم كجزء من عرض "الليف" الموجه للشباب من 18 إلى 25 سنة. من مزاياها سحب الأموال من الشبابيك الآلية حتى 2000 درهم في اليوم داخل المغرب، والدفع في المحلات التجارية عبر الأجهزة، والاستفادة من الخدمات عبر تطبيق الشعبي نت. وسعرها السنوي هو 66 درهم.

البطاقات المخصصة للشباب بين 12 و18 سنة

أما بالنسبة للبطاقات المخصصة للشباب بين 12 و18 سنة، فهي بطاقات وطنية للسحب فقط، مرتبطة بحساب التوفير، وتمنح للأطفال بناءً على طلب ولي الأمر. تتيح سحب حتى 500 درهم في اليوم و5000 درهم شهريًا، ويحدد هذا السقف من قبل ولي الأمر حسب القدرة المالية. وهناك أيضًا بطاقة "بلادي"، وهي بطاقة بنكية وطنية مسبقة الدفع، تقدم ضمن باقة بلادي المخصصة لمغاربة العالم. من مزاياها سحب الأموال من الصراف الآلي والدفع عبر الأجهزة، وسعرها هو 35 درهم، بالإضافة إلى خمسة دراهم لكل عملية تعبئة للبطاقة.

بطاقات أصفار

أخيرًا، بطاقات أصفار هي بطاقات بنكية دولية من نوع ماستر كارد، مسبقة الدفع، قابلة للتعبئة والشحن. من مزاياها سحب الأموال من الصراف الآلي، والدفع عبر الأجهزة، والاستفادة من الخدمات المقدمة من الشعبي نت. كما يمكن استخدامها للشراء من المواقع الأجنبية وصالحة لمدة أربع سنوات. تتيح الشراء من المواقع الوطنية حتى 50 ألف درهم في السنة، والشراء من المواقع الأجنبية حتى 45 ألف درهم في السنة. يمكن ربطها مع PayPal والدفع في حال القيام بحملات إعلانات على فيسبوك أو جوجل أو مواقع أجنبية أخرى. ومع ذلك، فإنها غير صالحة لسحب الأموال من المواقع الدولية والعالمية، وقد تشكل خطرًا على الحساب في حال تعرضت للسرقة أو الاختراق. لذا، يُنصح بتجميد البطاقة مباشرة بعد كل استخدام لتفادي فقدانها أو اختراقها. وسعرها السنوي هو 89 درهم، بالإضافة إلى اقتطاع 2% من ثمن المعاملة عند القيام بأي عملية على الإنترنت.


Tags:

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)